تحميل وقراءة رواية الميجور باربارا pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة الميجور باربارا
الميجور باربارا
اسم الرواية: الميجور باربارا
التصنيف:
المترجم: محمد طريف فرعون
عدد الصفحات: 146
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 1905
الإسم الأصلي: Major Barbara
101 تحميل

وصف الكتاب

اختار في هذه المسرحية أن تدور أحداثها حول جيش الخلاص لأن أعضاءه كانوا شديدي الحماس الديني، كان ذلك واضحاً في أغانيهم وخطبهم الرنانة، كانوا يحاربون العدو، والسؤال الذي طرحه شو هو “من العدو؟”.

جواب جيش الخلاص واضح العدو هو الشيطان… ولكن شو أراد أن يُظهر أنْ العدو هو الفقر، الشر الذي ينشأ عن ظلم الإنسان لأخيه الإنسان.

كان جيش الخلاص يعظ الناس الفقراء ويقدم لهم الطعام والمأوى، ولكن شو رأى أن الطعام والمأوى رغم أنه يقدم لهم بقلوب صافية ومن وازع ديني إلا أنه أصبح رشوة تقود بأولئك الذين يتلقون تلك المساعدات بالتظاهر أنهم قد اهتدوا دينياً من أجل عدم قطع تلك المساعدات عنهم.

وفي “الميجور باربارا” يُظهر برنارد شو المعروف بمناهضته للحروب والدمار الصراع القائم بين بائع أسلحة الدمار “أندرشافت” وبين أفكار الخلاص ممثلة بابنته “باربارا” ويبدو في النهاية أن أفكار تدمير الأرواح قد انتصرت على أفكار إنقاذها وخلاصها.

التحقت باربارا بجيش الخلاص معتقدة أنه بوسعها تخليص البؤساء من تعاطي الخمر ومن ويلات الحروب، إلا أنها اكتشفت أن المساعدات المالية التي تقدم للجيش مصدرها منتج الخمر ومنتج أسلحة الدمار، وكان ذلك بمثابة صدمة هائلة لها أدت بها إلى أن تترك جيش الخلاص وتعيد النظر في حساباتها.

تحميل رواية الميجور باربارا باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

تحميل رواية Major Barbara مترجمة مجاناً

كتب أخرى ل: جورج برنارد شو