تحميل وقراءة كتاب أبي بكر الصديق pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة أبي بكر الصديق
أبي بكر الصديق
اسم الكتاب: أبي بكر الصديق
عدد الصفحات: 440
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 2002
90 تحميل

وصف الكتاب

الانشراح ورفع الضيق في سيرة أبي بكر الصديق

كتاب يشرح بالتفصيل أحداث حياة أبي بكر الصديق ويستدل بهذه الوقائع بآيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية، ويشرح الحقائق ويرد على المشككين بأبي بكر ويوضح بعض الملابسات التي يختلف عليها بعض الطوائف

يضم الكتاب. أربعة فصول قسمت على عدة مباحث تناول في الفصل الاول نشأت ابو بكر الصديق فتحدث عن نسبه ،صفاته و اهله و كيف كانت حياته في جاهلية و كيف تغيرت بعد إسلامه و الجهود التي بذلها من أجل نشر راية اسلام. و الابتلاءات المتعددة التي شاهدها، منتقلا بعد ذلك متحدثا عن هجرته مع الرسول الى المدينة و الغزوات التي خاضها من أجل نصرة الإسلام لينهي الفصل بذكر صفات الصديق و فضائله مثل عظمة ايمانه بالله و علمه..
خصص الفصل الثاني ليتحدث عن وفاة رسول الله صلى الله عليه و سلم فتحدث عن مرضه و هول الفاجعة على ابو بكر و كيف تقبل موته و الحادثة المعروفة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه و خروجه و خطابه للناس و قوله” من كان يعبد محمدا فان محمد قد مات .. ومن كان يعبد الله فان الله لا يموت” منتقلا بعد ذلك ليتحدث عن سقيقة بني ساعدة و عن الخلافة و مواقف التي تعرض لها الصديق من تأييد و معارضة مرورا بالبيعة الخاصة التي حدثت بالسقيقة بني ساعدة و البيعة العامة.
تطرق في الفصل الثالث لجيش أسامة و جهاده لاهل الردة و الفتن التي واجهها و تصدى لها.
ينهي الكتاب بالفصل الرابع و الاخير و الذي شمل فتوحات الصديق كالعراق و الشام منتقلا بعد ذلك استخلاف الصديق لعمر بن الخطاب و وصيته له قبل الوفاة.

تحميل كتاب أبي بكر الصديق باللغة الإنجليزية صيغة pdf مجاناً