تحميل وقراءة رواية إيرينديرا البريئة pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة إيرينديرا البريئة
إيرينديرا البريئة
اسم الرواية: إيرينديرا البريئة
المترجم: طلعت شاهين
عدد الصفحات: 130
اللغات المتوفرة: العربية - الإسبانية
سنة النشر: 1972
81 تحميل

وصف الكتاب

المجموعة الماثلة بين أيدينا هي قراءة مبكرة في كتاب العزلة، وهي بهذا المفهوم تصب في التيار الثاني في تفسير أعمال ماركيز، ومن هنا أهميتها حقاً. إنها رحيل في ما أسماه الروائي الشهير سلمان رشدي باسم “أرض غارسيا”، واستكشاف حقيقي ووعر لجبل الجليد الذي تمثله الرواية اللاتينية مجسدة في كتابات أبرع من أسهموا في تطوير الواقعية السحرية

ها هنا تمتد أمامنا في صورة بكر، المادة التي ستتعقد فيما بعد لتقدم النسيج شديد الخصوصية ل”مئة عام من العزلة”، حيث تتردد موضوعات وأسماء وأماكن ستلج ذاكرتنا فيما بعد، راعدة كفيضان من الرعد والبرق، وهي إذ تفض نفسها أمامنا وتمنحنا بدنها طواعية، تراوغنا متحدية إيانا لندخل مغاليق دهاليز ما هو طبيعي ومنطقي ومن ثم عقلي، وما هو مفارق لهذا كله وفائق له أو متدنٍ عنه.

هنا يفضح غارسيا عرى ما هو طبيعي وعادي ومألوف ليبين أنه لم يكتسب عاديته إلا من استكانتنا له، ومن انصياعنا للقهر النابع منه.

هذا كتاب للتأمل، للتساؤل من ثم لفتح الأبواب التي تأتي منها الريح، وشأن أعمال جارسيا ماركيز جميعاً فإن علامات الاستفهام التي يطرحها لا تدعي لنفسها القدرة علي علاج كيان مريض لكنها تتقدم باعتبارها مدخلاً للتشكيك في حجية منطق يجعل من المرض طريقة حياة ومن الاستقلال فاتحة كتاب.

تحميل رواية إيرينديرا البريئة باللغة الإسبانية صيغة epub مجاناً