تحميل وقراءة رواية ابنة القس pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة ابنة القس
ابنة القس
اسم الرواية: ابنة القس
التصنيف:
المترجم: أسعد الحسين
عدد الصفحات: 347
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 1935
الإسم الأصلي: A Clergyman's Daughter
39 تحميل

وصف الكتاب

نتعرف في هذه الرواية على أورويل الناقد الاجتماعي الذي سخر بمرارة بالغة من المجتمع الطبقي الانكليزي وتقاليده ومن الكنيسة وتعاليمها وطوائفها المتناحرة.
دوروثي (بطلة الرواية), لا تتحمل الواقع الصعب الذي تعيشه في بيت بائس وخرب للكنيسة لا يشاركها فيه سوى أب أرمل وبخيل ألقى عليها بأعباء أعمال البيت والكنيسة ولم يكن لها عون سوى خادمة بلهاء….. تستهلك تلك الأعمال الرتيبة والمملة جل وقتها فتصاب بفقدان الذاكرة وتهرب من البيت لتجد نفسها في لندن. ترحل مع مجموعة من المتشردين للعمل في مزرعة في الريف وتعود إلى لندن ثانية بعد أن يتخلى عنها والدها لتواجه التشرد وبرد الشوارع والتسول…. وحين تعود إلى بيت والدها ترفض عرض الزواج الذي تقدم به الرجل الوحيد الذي تحبه وترتاح برفقته لأنها تحمل عقدة نفسية جراء العلاقة غير الناجحة بين والدها وأمها والتربية الدينية المتزمتة وشعورها المريض بالواجب

تدور أحداث الرواية حول ابنة القس “دوروثي هير” والتي تعيش مع أبيها القس البخيل وتحاول جاهدة إدارة شؤون المنزل، والقيام بواجباتها المرتبطة بالكنيسة، وإبعاد شبح مطارادات الدائنين عنها قدر الإمكان.
تحت وطأة الضغط النفسي وفي ظروف غامضة تفقد دوروثي ذاكرتها وتجد نفسها فجأة في لندن وسط المتسولين: بلا مأوى ولا مال ولاشيء على الإطلاق سوى مستوى تعليمها الجيد ومسحة من أثر نعمة طافت يوما على وجهها. شيئا فشيئا ترجع لها ذاكرتها وتعود إلى حياتها السابقة بعد فترة بعد أن ذاقت حصتها من حياة البؤس والشقاء.
الأهم  في القصة ليس هو البؤس والعوز والحرمان الجسدي الذي تعرضت له دوروثي بل الأهم هو التغير في إيمانها الذي اضمحل وقراراتها فيما يتعلق بالإفصاح عن هذا التغيير أو كتمانه.
الرواية تلفت الانتباه إلى الصراع بين أصحاب الديانة الواحدة المنقسمة إلى طوائف مختلفة، وتسلط الضوء على حاجة الإنسان للطقوس التي اعتاد عليها وان فقد الإيمان بها، وتتحدث أيضا عن النفاق والتدين الذي لا يهذب معتنقه بل يجعله منسجما مع المجتمع الذي ينتمي إليه وحسب.

تحميل رواية ابنة القس باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

تحميل رواية A Clergyman's Daughter مترجمة مجاناً

كتب أخرى ل: جورج أورويل