تحميل وقراءة كتاب اكتشاف قارة pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة اكتشاف قارة
اكتشاف قارة
اسم الكتاب: اكتشاف قارة
التصنيف:
المؤلف: يوسف إدريس
عدد الصفحات: 86
سنة النشر: 1972
34 تحميل

وصف الكتاب

ما أقل ما نعرف عن بلاد الشرق الأقصى التي يسكنها أكثر من نصف عدد سكان العالم، إننا لا نعرف عنها إلا القليل مما تنشره الصحف من أخبار معاركها أو مجاعاتها أو كوارثها الطبيعية. وفي هذا الكتاب القيم يطوف بنا الكاتب في هذه البلدان ليحدثنا عن انطباعاته ولقاءاته مع الإنسان الآسيوي العظيم.. الإنسان الذي صنع ثورة الصين العظيمة، والذي استطاع- بعد قسوة الهزيمة في اليابان- أن يستعيد مكانته وقوته، كما استطاع في نضاله مع الاستعمار الأمريكي في فيتنام أن يحقق أروع البطولات.

هذا الإنسان الآسيوي.. لماذا هو هكذا؟.. ما هي طبيعته؟. ما هو طبعه؟.. من هي المرأة فيه؟.. ذلك ما يجيب عنه الدكتور يوسف إدريس الأديب الفنان والطبيب العالم بحقائق النفس البشرية، بعد أن “اكتشف” هذه القارة التي ظلت أحداثها الهائلة- حتى وقت قريب- لا تثير بيننا أي اهتمام أو انفعال، هذه “القارة”- كما يقول المؤلف- عالم ثان إن يكن قد ظل حبيس حدوده الجغرافية لم يغرق بفتوحاته وغزواته وجه الأرض إلا أنه لا يقل عراقة عن عالمنا، إن لم يزد. بل إن الإنسان الآسيوي المعاصر الذي جاء نتيجة ذلك العالم يفوق من أوجه كثيرة إنساننا نحن. 

بين هذه الصفحات يصف الكاتب رحلته إلي اليابان واكتشافه للانسان الأصفر علي حد قوله. لطالما عجبنا من مدي اختلاف بشر هذا الجانب من الكوكب. خلق الانسان الشرق آسيوي من طين مخالف ولا بد.
يستهل يوسف إدريس الكتاب بالتغزل في القارة الصفراء قليلا ثم يتبع ذلك بوصف لجولاته ومشاهداته في اليابان.

كتب أخرى ل: يوسف إدريس