تحميل وقراءة كتاب الأعمال المسرحية الكاملة الجزء الثاني pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة الأعمال المسرحية الكاملة الجزء الثاني
ملاحظة: هذا العنصر جزء رقم #2 من الأعمال المسرحية الكاملة
الأعمال المسرحية الكاملة الجزء الثاني
اسم الكتاب: الأعمال المسرحية الكاملة الجزء الثاني
التصنيف:
المترجم: صياح الجهيم
عدد الصفحات: 451
سنة النشر: 1989
15 تحميل

وصف الكتاب

– مسرحية ثمار الحضارة: تتحدث عن تحضير الأرواح الذي كان سائدا وقت تأليف المسرحية في المجتمع الراقي، احد الاغنياء يرفض ان يبيع ارضه الى فلاحين بالاقساط لان الارواح اخبرته الا يفعل، خادمة بسيطة تتحايل عليه وتجعله يوقع على العقد باعمال فعلتها في الظلام اثناء جلسة تحضير الارواح.
2- مسرحية بطرس العشاراو الخباز: مسرحية تاريخية تجري احداثها في سوريا عن بطرس العني والذي لا يطعم فقيرا ولا جائعا ، يقوم احد الشحاذين بتاقاء نفسه عليه ويطلب منه صدقة ويثقل بالطلب عليه فرما اليه برغيف خبز. وبعد ان مرض بطرس رأى انه سوف يموت ولكن الذي منعه من الموت الرغيف الذي تصدق به، وبعد ان يشفى يقوم بالتصدق بشكل كبير ولكن زوجنه تمنعه من ذلك ، فيقوم ببيع نفسه عبدا والتصدق بالثمن على الفقراء ، ليتحول الى قديس.
3- الجثة الحية: رجل مدمن لهو وعبث وامرأته لا تحتمل ذلك ، ولان الطلاق غير مسموح الا في ارتكاب الزنا والعتراف به ليشوه صورته، فيقوم بتدبير موته لتتمكن زوجته من الزواج بصديقه الذي يحبه ويعلم انه سيسعدها.
4- النور يسطع في الظلام: تتحدث عن افكار تولستوي بتوزيع الاراضي على الفلاحين ، وحيث لم يستطع تولستوي ان يفعل ذلك بسبب ممانعة زوجته واولاده، المسرحية تعالج هذه الافكار التي كان ينادي بها تولستوي.
5- كل الفضائل تأتي منها: عنوان يسخر من الخمرة وانها سبب كل المشاكل وتحول الانسان الى انسان اخر لا يمكن ان يفعلها قبل السكر.

كتب أخرى ل: ليو تولستوي