تحميل وقراءة كتاب الإله يقدم إستقالته في إجتماع القمة pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة الإله يقدم إستقالته في إجتماع القمة
الإله يقدم إستقالته في إجتماع القمة
اسم الكتاب: الإله يقدم إستقالته في إجتماع القمة
التصنيف:
عدد الصفحات: 78
سنة النشر: 1987
160 تحميل

وصف الكتاب

الإله يقدم استقالته في اجتماع القمة.. مسرحية نشرتها مكتبة مدبولي ضمن أعمالها الكاملة التي تبلغ 45 عملا.. وقد كانت محظورة في مصر خلال شهر نوفمبر 2006 , واجهتها قضية جديدة في محكمة في القاهرة أثيرت ضدها من قبل الأزهر في شباط / فبراير 2007 ، واتهامها بالردة والزندقة بسبب مسرحيتها الجديدة..هي فازت بالقضية يوم 13 مايو 2008.

«وقد آن الأوان أن أظهر على حقيقتي، وأعلن عن استقالتي من منصبي، منصب الإله الواحد الخالد إلى الأبد. إن الخلود نقمة وليس نعمة؛ تصوروا الحياة بلا موت ماذا تكون؟ إني أفضل أن أكون إنسانًا ميتًا يستمتع بالحياة والحب، والجنس، والحرية، وجميع زينات الدنيا، عن أن أكون إلهًا حيًّا بلا حياة ولا جنس، ولا حب ولا حرية إلا الفراغ الخالد.»

مَضت سنواتٌ طويلة منذ أن اجتمع كلُّ نبيٍّ مع الإله، فسعى الأنبياء إلى ربهم يسألونه ما وعَدهم به في كتبه المقدَّسة (التوراة، والإنجيل، والقرآن)، وفي الطريق التقى الأنبياءُ بعضهم ببعضٍ ومعهم أبو الأنبياء جميعًا إبراهيم (عليه السلام)، فطلبوا لقاءَ الرب ليَعرضوا عليه مَطالبهم، أمَّا إبليس فقد سعى هو الآخَر إلى الإله، لا ليشتكيَ حالَه وإنما ليُقدِّم استقالتَه من المهمة التي عَهِد بها الرب إليه. وانتهز الفرصةَ عددٌ من النساء ليَسألنَ الرب عن وَضعِهن وعمَّا آلَت إليه أحوالُ البشر. وإزاءَ ذلك يُقرِّر الإله عقدَ اجتماعِ قمةٍ يتشاور فيه مع أنبيائه، لينتهي هذا الاجتماع بإعلان الإله لاستقالته هو الآخر.‎

كتب أخرى ل: نوال السعداوي