تحميل وقراءة كتاب التخويف من النار و التعريف بحال دار البوار pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة التخويف من النار و التعريف بحال دار البوار
التخويف من النار و التعريف بحال دار البوار
اسم الكتاب: التخويف من النار و التعريف بحال دار البوار
عدد الصفحات: 288
سنة النشر: 2000
0 تحميل

وصف الكتاب

من منعه خوف النار من الضحك ، قال الحجاج لسعيد بن الجبير : بلغني انك لم تضحك قط ، فقال: كيف اضحك وجهنم قد سعرت والاغلال قد نصبت والزبانية قد اعدت .
في ذكر تخويف جميع اصناف الخلق بالنار وخوفهم منها ، عن عمر بن الخطاب قال محمد : نظرت الى جبريل وهو يبكي فقلت له تبكي يا جبريل وانت من الله بالمكان الذي انت فيه . فقال جبريل وما لي لا ابكي وما ادري لعلي ابتلى بما ابتلي به ابليس فقد كان من الملائكة ( حتى انت يا جبريل لست مضمون.
عم ابن عباس ان جهنم في الارض السابعة ، وعن ابن عمر عن محمد قال ان لجهنم سبعة ابواب . من حديث ابي هريرة قال : كنا عند محمد يوماً فسمعنا سقطة ، فقال محمد اتدرون ما هذا؟ فأكمل هذا حجر ارسل في جهنم منذ سبعين خريفاً فالان انتهى الى قعرها .
في ذكر جهنم وتسعرها ، في حديث صفوان ابن المعطل عن محمد ، اذا طلعت الشمس فَصَلِّ حتى تعتدل على رأسك مثل الرمح ، فاذا اعتدلت على رأسك فإن تلك الساعة تُسخَّر فيها جهنم وتفتح فيها ابوابها حتى تزول عن حاجبك الايمن . وروى عن عبدالله بن مسعود قال ان الشمس تطلع بين قرني شيطان فما ترتفع درجة في السماء الا فتح لها باب من ابواب جهنم ، فاذا كانت الظهيرة فتحت ابواب النار كلها .

كتب أخرى ل: ابن رجب الحنبلي