تحميل وقراءة كتاب التوراة والإنجيل والقرآن والعلم pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة التوراة والإنجيل والقرآن والعلم
التوراة والإنجيل والقرآن والعلم
اسم الكتاب: التوراة والإنجيل والقرآن والعلم
المترجم: حسن خالد
عدد الصفحات: 296
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 1976
الإسم الأصلي: The Bible, the Qu'ran and Science: The Holy Scriptures Examined in the Light of Modern Knowledge
1110 تحميل

وصف الكتاب

كثيراً ما يشار إلى هذا الكتاب ومؤلفه في مجال الإعجاز العلمي للقرآن , والمؤلف هو رئيس الباحثين في قصة تشريح جثة فرعون المنتشرة. موريس بوكاي الطبيب الفرنسي الشهير الذي أسلم نتيجة توصله إلى توافق مذهل للمعطيات العلمية في القرآن مع ما تم إثباته في العلم الحديث. يذكر أن موريس بوكاي كان في فترة ما الطبيب الشخصي للملك فيصل آل سعود يرحمه الله , وقد ذكر في الكتاب إمتنانه لما سمع من الملك وحاشيته عن الإسلام من معلومات قيمة.

يعرض الكتاب ثلاثة فصول رئيسة: التوراة ثم الإنجيل ثم القرآن , فيبدأ بكتب التوراة ويعرض رواياتها المختلفة وتناقضاتها فيما بينها وأخطائها التاريخية ويكشف تغاضي الشارحين والمفسرين عن توضيح التناقضات بل ومحاولة إخفائها عن عامة الناس. وكذلك في الفصل الثاني عن الإنجيل أو الأناجيل. فيقابل المعلومات الموجودة في هذه الكتب مع مثبتات العلم الحديث ويظهر الإختلافات. ولا يشكك في أن التوراة والإنجيل كتب سماوية صحيحة الأصل ولكنها تأثرت بالروايات والإضافات التي كثيراً ما كان ورائها الكتاب المتحدثين باسم الجماعات والطوائف التي ينتمون إليها والخصومات التي كانت بين تلك الطوائف. والتفاصيل هنا في الفصلين عن التوراة والإنجيل طويلة ويهم القارىء غير المتخصص الفكرة العامة عن المشاكل المطروحة.

ثم في النصف الثاني من الكتاب يأتي فصل “القرآن والعلوم الحديثة” , ويقدم له بالحديث عن الأحكام المغلوطة التي طالما صدرت في الغرب عن الإسلام وتسببت في إساءة فهمه وكيف أن الترجمة والتفسير الخاطئين للقرآن جعلت معارضة القرآن تأخذ الشكل العلمي غير الحقيقي والمنافي للواقع ولا يذكر شيئاً من غير أمثلة عليه.

إن القرآن الكريم -وقد أكد المؤلف أنه كتاب لهداية البشر ولم يكن هدفه تقديم المعلومات- قد تعرض لحقائق علمية أكثر من ما تعرضت له الكتب الأخرى , ومع ذلك فإنك لا تجد في القرآن أي خطأ , فهو يعرض الحقائق عن خلق السماوات والأرض وخلق البشر وعلم الفلك والمياه في الطبيعة وغير ذلك , وكذلك فإنه يصحح الروايات التاريخية ويزيد على الروايات الصحيحة في الكتب الأخرى. وكثيراً ما ذكر المؤلف أنه يستحيل لرجل أن يأتي بمثل هذه المعلومات قبل ألف وأربعمئة سنة من عنده , إلا أن يكون وحياً منزلاً.

كثير مما كتب في هذا الكتاب تم تداوله وسمعناه , ولكن لاشيء كشعور الإجلال عند قراءة آية في فصل الحقيقة العلمية المتعلقة بها , كتاب مهم للمكتبة الإسلامية.

تحميل كتاب التوراة والإنجيل والقرآن والعلم باللغة الإنجليزية صيغة pdf مجاناً

تحميل كتاب The Bible, the Qu'ran and Science: The Holy Scriptures Examined in the Light of Modern Knowledge مترجم مجاناً