تحميل وقراءة رواية العندليب والوردة pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة العندليب والوردة
العندليب والوردة
اسم الرواية: العندليب والوردة
التصنيف:
المترجم: زياد الحكيم
عدد الصفحات: 7
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 1888
الإسم الأصلي: The nightingale and the rose
696 تحميل

وصف الكتاب

‏ هي حكاية خرافية كتبها الشاعر والكاتب المسرحي أوسكار وايلد، تَتناولُ بصورةٍ رمزيةٍ بسيطةٍ عددًا من القِيَمِ الأخلاقيةِ كالإيثارِ والتضحيةِ والإخلاصِ والتواضُع.

إذ لدينا عندليب يحدث له ذات يوم أن يسمع شكوى طالب من أن ابنة أستاذه لا تريد أن ترقص معه، بالنظر إلى أنه غير قادر على أن يأتي لها بوردة حمراء. على الفور يتوجه العندليب إلى الحديقة حيث يتجول بين شجرات الورد، حتى تخبره واحدة من هذه الشجرات أنها قادرة بالفعل على أن تبرعم وردة حمراء، شرط أن يكون العندليب مستعداً للتضحية بحياته في سبيل ذلك.

يتردد العندليب أول الأمر، لكنه إذ يعود ويرى كمّ الدموع التي تذرفها عينا الطالب، يقرر أن عليه أن يقوم بتلك المهمة مهما كلفه الأمر. وهكذا يندفع نحو شجرة الورد غارزا شوكها في جسده وقلبه خاصة، كي ينزل الدم القاني منه ويلون الوردة. وإذ يحصل الطالب العاشق على وردته الحمراء يحملها ويقدمها إلى ابنة استاذه التي، ترفض عرضه من جديد هذه المرة، إذ خلال ذلك الوقت كان شخص آخر دنا منها وأهداها جوهرة «وكل الناس يعرفون بالطبع أن قيمة الجواهر تفوق كثيراً قيمة الورد ولو كان أحمر اللون».

وهكذا إذ يفشل طالبنا المسكين في مسعاه، لا يكون منه إلا أن يخرج من المكان رامياً الوردة، عائداً إلى دروسه، حيث ينكب على مادة الميتافيزيقا يمعن في دراستها.

تحميل رواية العندليب والوردة باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

تحميل رواية The nightingale and the rose مترجمة مجاناً

كتب أخرى ل: أوسكار وايلد