تحميل وقراءة كتاب خربشات خارجة عن القانون pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة خربشات خارجة عن القانون
خربشات خارجة عن القانون
اسم الكتاب: خربشات خارجة عن القانون
التصنيف:
عدد الصفحات: 157
سنة النشر: 2012
256 تحميل

وصف الكتاب

خربشات متنوعة، بعضها جيد وآخر عادي.. إنَّها لفاجعة أن يُحدثوك أن الكل في هذا الوطنِ سواسية كأسنانِ المشط ثم تكتشف أن الوطن بالأساسِ أصلع!
عندما تنتقلُون لمنازل جديدة ارموا فُتات الخُبز في الدربِ المُوصلةِ إليها ليستدلَّ عليكم الفرح أما الحزن فلا تقلقوا بشأنه إنه كالمتسول يملك خارطة للمدينة! في هذا العالم المُتخمِ بالأعداءِ إنه لمن الرفاهية أن تضع رأسك على وسادتك وليس لك إلا عدو واحد! في الحروبِ يخسرُ الجميع باستثناءِ بائِعي الأكفانِ والأرامِل!
الإقامة في الوطن ليس مؤشراً على ارتفاع منسوب الوطنية إنه دليلٌ على ارتفاع منسوب الفقر فكثيرون لا يملكون ثمن تذكرة سفر! أطال اللهُ عُمر والِينا العادِلِ فقد وزَّع الظُّلم على الجمِيعِ! البراكينُ طريقةُ الأرضِ لتقول : “تفُو” بحرقةٍ الزَّلازِلُ طريقتُها لتقول : “حِلُّوا عني” بغضبٍ الرِّيحُ طريقتُها في كنسِنا ولكننا نتكاثرُ بجنُونٍ المطرُ محاولتُها اليائسة لغسل وجهها من آثار أحذيتنا ولكننا نترنَّحُ سُكارى التسُونامي اغتسالها من حدثٍ أكبر اسمُه “نحن” لن تفهم كيف يفكر الحكام العرب إلا إذا مسخك الله وصرت حاكما عربياً! أنا الذي نظر الأعمى إلى وطني فقال: اللهم أدم العمى علينا نعمة!

كتب أخرى ل: أدهم الشرقاوي