تحميل وقراءة كتاب دعاء الأنبياء والصالحين pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة دعاء الأنبياء والصالحين
دعاء الأنبياء والصالحين
اسم الكتاب: دعاء الأنبياء والصالحين
عدد الصفحات: 96
سنة النشر: 1998
471 تحميل

وصف الكتاب

وكثير من الناس يخطىء فى فهم الكمة “التوكل” ، واقول : إن التوكل يعنى ان تأخذ أولا أسباب الله التى خلقها سبحانه فى كونه ، فإن عزت الاسباب ولم تصل الى نتيجة ، فاتجة الى الله مصداقاً لقوله : ” أمن يجيب المضطر إذا دعاه” ونحن ندعو أحيانا من غير اضطرار ونهمل الاسباب ، والمثال تجدة فى حياتنا حين يقول الابن لأمة : ادعى لى حتى انجح ، وتجيب الأم الأمية قائلة كلمة بسيطة هى : ساعد الدعاء بقليل من المذاكرة وهى بذلك تدل ابنها على ضرورة الأخذ بالأسباب.

ف عن أنس رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ” لا تعجزوا في الدعاء ، فإنه لن يهلك مع الدعاء أحد ” من رحمة الله بخلقه أنه علمهم كيف يدعونه ، كما علمهم كيف يعبدونه وماذا يسألونه ؟ وخير الدعاء هو ما كان بكلماته سبحانه … لأن الخالق جل جلاله هو الأعلم بما يصلح لنا …. من هنا كان دعاء القرآن …. وهو خير دعاء نتجه به إلى الله تعالي لأنه من الله … وإلى الله .

كتاب قيّم يستحق القراءة بنقاء وتركيزمع التدبر في الكلمات ، يشرح الشيخ الشعراوي- رحمه الله – الآيات بمنطقية وطريقة تصل إلي القلب والعقل لكي يسكن المعني روح الإنسان ويعلم كيف يتواصل مع ربه خالقه وهو عالم بأن من نعم الله عليه تعليمه كيف يعبده ويسأله ويدعوه ويستغفره ويسأله ..