تحميل وقراءة كتاب سأخبرك شيئاً يجعلك سعيداً pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة سأخبرك شيئاً يجعلك سعيداً
سأخبرك شيئاً يجعلك سعيداً
اسم الكتاب: سأخبرك شيئاً يجعلك سعيداً
عدد الصفحات: 217
سنة النشر: 2020
33656 تحميل

وصف الكتاب

لا تجعلني منسيًا في رفوف مكتبتك، ولا تعبر دون أن تغوص في معالي، فاهجر ذلك الدرب قليلًا، وشنّف إلى مسامعك، لأن لدي الكثير سأخبرك به، لعلك تبتسم، لعلك تغير روتين يومك، لعلك تصبح إنسانًا جديدًا يقهر الحياة قبل أن تقهره.

في زحمة وصخب الحياة تحتاج من حين لآخر أن تُعيد ضبط بوصلتك النفسية للمسار الصحيح والمنهج القويم وهو ربطها بالله تعالى فلا حول ولا قوة لك إلا به وحده لا شريك له.

الكتاب عبارة عن مقالات بسيطة تطرح أفكار متعددة ولكنها جميعا تدور في فلك الارتباط بالله وحسن الظن به .

كتاب لا غنى عنه لكل باحث عن السعادة الحقيقية التي تنبع من يقيننا بالله سبحانه وتعالى وقراءة كتابه المنزل القرآن الكريم. فالسعادة ليست محددة بالأشياء الخارجية والتي قد يؤمنها البعض، مثل الأكل والأشياء الأخرى، بل هي تأتي من علاقة الشخص مع ربه.

اقتباسات من كتاب سأخبرك شيئا يجعلك سعيداً:

لا تتوقف عن التحدث مع الله ابدا .. أخبره عما ترغب به كل لحظة وليكن صوت يقينك أعلى من صوت لسانك ..!

عندما تنام وتغمض عينيك تأكد أن هناك في السماء الرب العضيم الذي لا ينام، وسيكون معك في أي وقت، ولو كان الكل ضدك اطمئن.

يجب أن تعلم أنك تملك وقتاً قصيراً في هذه الحياة، عشها بطريقة سعيدة بعيداً عن ضوضاء الأخرين، أخبرهم لأن أنك لست المنقد وأنك لست مسؤولاً عن إرضاء وإسعاد بل أنت مسؤول عن إسعاد نفسك.

والاحترام المتبادل يجب أن يكون في كل علاقاتك مع البشر، لأنك بكل اختصار شخص يستحق أعلى مستويات الاحترام. لا تضيع وقتك في البقاء مع أي شخص أخبرك بأنه لا يريدك في حياته، لا تضيع وقتك في البقاء مع أي شخص قلل من احترامه لك ولم يقدر أهميتك، لا تضيع وقتك في البقاء مع أي شخص عاملك بسوء وبلا أدب، حان الوقت لتبدأ بتقييم كل علاقاتك وتتخلص من العلاقات السلبية من جذورها، كن في المكان الصحيح الذي يحميك من السيئين، وكن بعيداً عن المكان الذي يستنزف طاقة جسدك وطاقة سعادتك بلا مقابل.”

لتبحث بذكاء عن سعادتك في تفاصيل حياتك، لتبحث بكل تركيز عن سعادتك المخبأة في تفاصيل يومك.”

أنت تعيش حلم إنسان آخر، وتعيش أمنية إنسان آخر، لكن هذا الحلم وهذه النعمة كتبها الله لك، فاشكر الله على ما أعطاك واستمتع بها في كل لحظة من لحظات حياتك.”

كن صامتاً مع الناس في موضوع أحلامك ورغباتك وطموحاتك، واجعل أفعالك تتحدث بصوت مسموع.. لا تناقشهم أبداً ولا تخبرهم بما تريد وما تفعل .. بل دعهم يباركون لك ما وصلت إليه.. دعهم يباركون لك تحقيق ما أردت.. وحصولك على ما رغبت به.”

تحميل كتاب سأخبرك شيئاً يجعلك سعيداً pdf حجم خفيف