تحميل وقراءة كتاب سر المنتحرة pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة سر المنتحرة
سر المنتحرة
اسم الكتاب: سر المنتحرة
التصنيف:
عدد الصفحات: 204
سنة النشر: -
1 تحميل

وصف الكتاب

من روائع توفيق الحكيم رائد المسرح الذهني وأحد عمالقة المسرح العربي بلا شك، تتلخص القصة أن هناك طبيب خمسيني متزوج من امرأة في بداية الثلاثينات انانية لا يعنيها شيء الا ما يصب في مصلحتها.
يكون الطبيب مهملا بنفسه منغمسا في عمله ولا يلتفت الى أمر آخر ، تأتي فتاة الى عيادته تبادله حديثا وهو غير مكترث بها، فتلقي بنفسها من نافذة العيادة ، وقبل ان تفعل، قالت انها تحبه ، يتألم لهذا ويعتزم أن يعيش لأجلها كواجب نحوها، بالرغم مما حدث من مأساة الا ان ذلك اشعره بالزهو والسعادة ، لان فتاة بجمالها منحته حياتها فقد شغفها حبا .
يعلق صورة المنتحرة في عيادته ، ويبدأ الاهتمام والعناية بهيأته كي ييدو اصغر سنا ، يصير حديث البلد والنساء يتهافتن لمعرفة الرجل التي لأجله تنتحر فتاة جميلة لازالت في زهرة شبابها .
يغدو زير نساء، بالمقابل زوجته يصيبها الافتقار للثقة بنفسها فتهمل ذاتها وتبدو اكبر من عمرها ، عند رؤية زوجها في كامل اناقته وزهوه، وكأنه في ريعان شبابه ، عكس ما كانت به حالها قبل حادثة انتحار الفتاة .
تعلم زوجته من والدة المنتحرة سر ابنتها، تعود ثقتها اليها ،وتخبر زوجها بما عرفت بسخرية لاذعة لتعيده سيرته الأولى ، لتستطيع بعد ذلك ان تعود الى سابق عهدها

 

كتب أخرى ل: توفيق الحكيم