تحميل وقراءة رواية غورا pdf مجاناً

غورا
اسم الرواية: غورا
المترجم: ماري شهرستان
عدد الصفحات: 642
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 1910
الإسم الأصلي: গোরা
1 تحميل

وصف الكتاب

غورا رواية إنسانية بكل معنى الكلمة ، غورا هي رحلة البحث عن الهوية الضائعة لأمة بين التخلف والاحتلال وتعدد الطوائف .

غورا ذاك الشاب الثائر الحازم في رحلته ضد التعصب والتخلف ومحاربته للعادات الدخيلة الأجنبية في ظل المستعمر الانكليزي ومحاولته إنقاذ التعاليم الهندوسية التقليدية من التطور والحداثة /البراهمو سماج/ تلك الفترة وذلك بسبب اجتياح الدين المسيحي للهند بعد الاحتلال .

من خلال طيات الكتاب تتعرف على الهندوسية ما بين التقليد والحداثة والصراعات بين معتنقيها للحفاظ على مبادئهم . الديانة الهندوسية معقدة جداً وتتبع نظام الطبقات والعبودية . كما أنها تزدري بالإنسان الفقير المعدم والنساء أيضاً وتفاصيل كثيرة ضخمة صراحة احتجت وقت كثير لأميز بين طوائفهم وأسماء كتبهم المقدسة وأعيادهم التي لا تنتهي خلال تلك الحقبة

كان والد غورا يحاول على الدوام منعه من الاحتفالات المقدسة لإنه كان يعلم سراً أن غورا ليس ابنه وحتى أن تصبح هندوسياً أصيلاً يجب أن تكون قد ولدت في عائلة هندوسية أباً عن جد على عكس الديانات التوحيدية التي ترحب بصدر رحب من كل الفئات ففي منظورهم هكذا فعل يلوث الدين الهندوسي بالرغم من هذا الفكر المنحط غلبهم حبهم لغورا واحتفظوا به مع إبعادهم المتكرر عن تلك الاحتفالات والصلوات . يقوم غورا برحلته الروحية لمحاولته إيجاد ذاته الهندية النقية في خضم تلك الصراعات والمعتقدات البالية.

تحميل رواية غورا باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

تحميل رواية গোরা مترجمة مجاناً