تحميل وقراءة رواية كتاب الضحك والنسيان pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة كتاب الضحك والنسيان
كتاب الضحك والنسيان
اسم الرواية: كتاب الضحك والنسيان
عدد الصفحات: 254
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 1979
30 تحميل

وصف الكتاب

“كتاب الضحك والنسيان” هو الرواية الرابعة في مسيرة ميلان كونديرا الأدبية، وهو عمل مكون من سبع محكيات تتناغم مع بعضها لتُدخلنا عالم كونديرا الرائع، هذا العالم الفريد الذي يمزج ببراعة ما بين العمق والذكاء والفلسفة من جهة، والخفة والهزل والمرح والفكاهة من جهة أخرى. ويقول كونديرا نفسه عن روايته هذه:
“يتخذ هذا الكتاب بكامله شكل تنويعات لحنيّة، إذ تتوالى أجزاؤه مثلما تتعاقب أطوار رحلة تقود إلى عمق موضوع، عمق فكرة ما، أو تقود إلى داخل وضعية واحدة فريدة يصعب عليّ فهمها لضخامتها.
إنها رواية حول تامينا، وفي اللحظة التي تختفي فيها تامينا عن الأنظار، تصبح رواية من أجل تامينا. فهي الشخصية الرئيسة، وهي أيضا المستمع الرئيس، وكل الحكايات الأخرى ما هي سوى تنويع على قصتها الخاصة، وتتلاقى في حياتها كما في المرآة.
إنها رواية تدور حول الضحك والنسيان، حول النسيان وحول براغ، حول براغ وحول الملائكة”.

نحن جميعا أسرى تصور مسكوك عما هو مهم و ما ليس كذلك. إذ نركز نظرنا القلق على المهم بينما خِفية يشن التافه من وراء ظهورنا حربه التي ستغير العالم بعمق و تنقض علينا في غفلة منا.

هذا الكتاب غريب عجيب و مريب أيضا. عالم كونديرا هو عالم متميز لا شك في ذلك فهو يخلط الجد بالهزل و الفلسفة بالبساطة و السياسة بالفن بالتاريخ باللهو بالعبث و يأخذك في رحلات طويلة ثم يعود بك مرة أخرى إلى نقطة البداية دون أن تدري فيما ذهبت و لمَ رجعت.

تحميل رواية كتاب الضحك والنسيان باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

كتب أخرى ل: ميلان كونديرا