تحميل وقراءة رواية ماجدولين pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة ماجدولين
ماجدولين
اسم الرواية: ماجدولين
التصنيف:
المؤلف: ألفونس كار
عدد الصفحات: 227
سنة النشر: 1832
الإسم الأصلي: Sous Les Tilleuls
616 تحميل

وصف الكتاب

“تحت ظلال الزيزفون sous les tilleuls”

هى الرواية التي كتبها الأديب الفرنسي “ألفونس كار” (1808-1890م)، وقد اطلع “المنفلوطي” على تعريبها؛ فأعجِب بها، وأعاد صياغتها بأسلوبه الخاص، ونشرها تحت عنوان “ماجدولين” أو “تحت ظلال الزيزفون”.

والرواية هى باكورة أعمال “ألفونس كار” الأدبية، كتبها متأثر بالمدرسة الرومانسية التي سيطرت على الأدب في تلك الحقبة من تاريخ فرنسا، وقد اعتمد على أسلوب المراسلة في تدوين أحداثها، تاركاً لعنصر الخيال دوراً أساسياً في تحريك أشخاص الرواية بين أحضان الطبيعة الخارجية التي أحبها الكاتب وجعلها الإطار الأساسي لروايته.

لقد تأثر “المنفلوطي” بالرواية، وبادر إلى نقلها إلى اللغة العربية، لما فيها من دعوة صريحة إلى التماسك بقيم الحق والخير والجمال التي تجسدها البيئة القروية الريفية الساذجة.. فأحداث القصة تدور في جوّ ريفي، يتميز بالبساطة والعفوية والصدق والإخلاص والقناعة، شبيه بالجو الذي نشأ فيه “المنفلوطي” بمصر، على خلاف حياة المدينة القائمة على الخداع والكذب والغش، والنفاق، حيث يتهافت الناس على جمع المال دون مراعاة أبسط المبادئ والقيم الخلقية.

رغم تقليدية القصه وتكرارها عند الكثير إلا أننا لا نملك إلا الإعجاب الذى يصل الى حالة الانبهار باسلوب المنفلوطي ولغته القويه المتمكنه وتشبيهاته البديعه التى تملك القلب والفاظه الجزله ووصفه اللطيف للحالات الانسانيه المختلفة كما أننا لا نملك إنكار الصبغة العربية القوية للمنفلوطي علي ترجمته والتي اجبرتنا على ان نكاد ننسي مؤلف العمل الاصلي

ماجدولين من القصص التي تبعث في النفس مشاعرا متضاربة من الحب والندم والشقاء

تحميل رواية Sous Les Tilleuls مترجمة مجاناً