تحميل وقراءة كتاب أسباب للبقاء حياً pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة أسباب للبقاء حياً
أسباب للبقاء حياً
اسم الكتاب: أسباب للبقاء حياً
المؤلف: مات هايغ
المترجم: محمد الضبع
عدد الصفحات: 218
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 2015
الإسم الأصلي: Reasons To Stay Alive
1907 تحميل

وصف الكتاب

أِشياء استمتعت بها بعد أن اعتقدت انني لن استمتع بأي شيء على الإطلاق

شروق الشمس، غروبها، آلاف الشموس والعوالم التي تشرق في سماء الليل. الكتب. البيرة الباردة. الهواء النقي. الأحصنة. الكتب القديمة المصفرة. القبلات الطويلة، العميقة، ذات المعنى. القبلات القصيرة، السريعة، المؤدبة. أحواض السباحة الباردة. المحيطات. البحار. الأنهار. وجبات الحانات. الأضواء وهي تخفت في صالات السينما

إحدى أهم الأعراض الرئيسية للاكتئاب هي انعدام الأمل.. عدم القدرة على رؤية المستقبل.. يبدو لك النفق مظلمًا ومغلقًا من الجهتين وأنت محاصر بداخله.

هذا الكتاب هو الدليل الحي على أن الاكتئاب يكذب ويجعلك تؤمن بأشياء لا وجود لها، ولكن الاكتئاب بحد ذاته ليس كذبة.. وبالنسبة لمن حولك، يبدو الاكتئاب وكأنه مجرد وهم.

هنا تجربة مع الاكتئاب ورحلة شفاء منه يشاركنا بها الكاتب ليمنحك الأمل ورسالة تقول لا تقلق.. لست وحدك.. قاوم وحتمًا سترى الضوء في آخر النفق.

لقد كانت الكتب بحد ذاتها أسباباً للبقاء على قيد الحياة ..

و هو أحد الكتب التي قد تلعب دور طوق النجاة لأولئك الغارقين في يم كآبتهم ، خاصةً لما كان عليه أسلوب الكاتب من سلاسة و عمق و صدق من عاش تجربة الكآبة و تخبط في عتمة هذا الشعور الكثيف .

الأحاسيس المألوفة لمرضى الكآبة ، و الوصف الرائع لبعض الأفكار و المواقف المُعاشة ، جعلت الكاتب يتقن دور الصديق الناصح ، فكأنّ بعض الجمل كانت تربت على كتف القارئ و تخبره أنّه لم يكن وحيداً في التجربة .

تحميل كتاب أسباب للبقاء حياً باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

تحميل كتاب Reasons To Stay Alive مترجم مجاناً

كتب أخرى ل: مات هايغ