تحميل وقراءة رواية أن تقرأ لوليتا في طهران pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة أن تقرأ لوليتا في طهران
أن تقرأ لوليتا في طهران
اسم الرواية: أن تقرأ لوليتا في طهران
المؤلف: آذر نفيسي
المترجم: ريم قيس كبة
عدد الصفحات: 578
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 2003
الإسم الأصلي: Reading Lolita in Tehran
325 تحميل

وصف الكتاب

نُشر هذا الكتاب في عام 2003 وسرعان ما أصبح من أكثر الكتب مبيعاً وتم ترجمته إلى 32 لغة، وفيه تستعرض الكاتبة والأستاذة الجامعية الإيرانية آذر نفيسي تجربيتها في فترة الثورة الإيرانية ومع أعقبها من تغيرات جذرية بالمجتمع الإيراني بالتحول إلى الحكم الإسلامي الشيعي بعد ثورة الخوميني عام 1979، وكذلك التغيرات التي طرأت على الشخصية الإيرانية وما عانته المرأة الإيرانية على وجه الخصوص جراء هذه التغيرات السياسية والاجتماعية، ويذكر أن الكاتبة قد غادرت إيران للعيش بالولايات المتحدة عام 1997، وكتبت عن تجربتها من خلال مجموعة من الفتايات التي اعتبرت أبطالاً لسيرتها الذاتية الروائية.

يروي «قراءة لوليتا» قصة محاضرات في التمرد امتدت على سنتين، لقنتها نفيسي لمجموعة من النساء الإيرانيات ابتداءاً من عام 1995 بعد استقالتها من وظيفتها في الجامعة؛ وظيفة لم تستطع تحمّلها بسبب النظام الديني الإيراني. على مدى سنتين، قبل أن تهاجر إلى الولايات المتحدة، أسست نفيسي وطالباتها دائرة من الحرية الشخصية لهنّ، تخللتها قراءة روايات فلاديمير نابوكوف وسكوت فيتزجيرالد وجاين أوستن وهنري جيمس.

كيف ابتكرت نفيسي استراتيجيتها المميزة للمضي قدماً ومتابعة حياتها، ومقاومة استبداد الجمهورية الإسلامية من خلال مشاركة الآخرين سراً بأقاصيص أحبتها؟

تحميل رواية أن تقرأ لوليتا في طهران باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

تحميل رواية Reading Lolita in Tehran مترجمة مجاناً

كتب أخرى ل: آذر نفيسي