تحميل وقراءة رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة الحالة الحرجة للمدعو ك
الحالة الحرجة للمدعو ك
اسم الرواية: الحالة الحرجة للمدعو ك
التصنيف:
المؤلف: عزيز محمد
عدد الصفحات: 270
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 2017
109 تحميل

وصف الكتاب

بضع لحظات صامتة مرّت، فيما راح الباب ينغلق على مهله. أخبرني بعدها أن عليَّ التفكير بجدية في العلاج الكيميائي، بنفس النبرة التي يخبرني بها أحدهم أنه حان الوقت لشراء حذاء جديد.

كنت هادئاً، والطبيب هادئ، والغرفة هادئة، ودرجة الحرارة فيها مناسبة، وكان ثمة بخار يتصاعد من أكواب الشاي الورقية أمامنا. حملت الكوب إلى حجري وأطرقت إليه بسكون. عبر الشق السفلي للباب، كانت تصلني من الممر أصوات خافتة؛ نداءات لمرضى، وممرضات يتحركن بخفة في أزواج أحذية بيضاء، تلتصق خطواتها في البلاط. ومن منطقة أبعد قليلاً، أخذ يتردَّد بكاء صاخب لرضيع، حُقن بإبرة على الأرجح. حين عاد الطبيب يتحدث، كنت لا أزال ممسكاً بالكوب وقد ازداد سخونة بين يديّ. استغرقت في التحديق إلى داخل الكوب باهتمام، كما لو كان صوت الطبيب يصدر من هناك.

يعيش المدعوكحياته محصّنًا ضدَّ الآخرين، يبتعد قدر استطاعته عن البشر ويُحيط نفسه بقشرةٍ صلبة من اللامبالاة والنزق..يعتبر الآخرين هم الجحيم لكنّه يفضّل العيش في الجحيم إذا ما كان وحده بصحبة كتبه وأغانيه الغريبةوحيدٌ في عالمٍ كبير فلا حبيبة يكسر قلبها ولا طفلًا ييتمه لذا فقد استقبل خبر إصابته بالسرطان بعبثية وحنق ..وهدوء!! لكن ما لم يكن يعرفه المدعوكبأنَّ هذا المرض الخبيث سيحوّل أسوء كوابيسه إلى حقيقة وسيجد نفسه مضطرًا لأخذ قرارات مصيرية بخصوص مستقبله الوظيفي وزملاءه في العمل ومصالحه المشتركة مع عائلةٍ يرتبط معها بالاسم فقط فتبدأ الرحلة لنصاحبه فيها نمشي إلى جانبه كظلّه ولكن لا أحد يجرؤ على الاقتراب… “الحالة الحرجة للمدعو كليست مجرَّد رواية بل هي حالةٌ ستنساب في روحك لوقتٍ طويل ولن تصحو من تأثيرهاإنّها معاناة كافكا وعبثية ساراماجو وسخطهما على البشر لكن بتركيبةٍ فريدة ستقلب موازين السّرد العربي..

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً