تحميل وقراءة رواية الحب تحت المطر pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة الحب تحت المطر
الحب تحت المطر
اسم الرواية: الحب تحت المطر
المؤلف: نجيب محفوظ
عدد الصفحات: 176
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 1973
90 تحميل

وصف الكتاب

أبدع نجيب محفوظ في روايته “حب تحت المطر” التي أعطت ملامح الحياة في ظل الحرب والفقر من خلال الأحداث التي حيكت ببراعة قصصية والشخصيات التي عكست العمق في شدة بساطة الإنسان.

يدخلك عالمه دونما استئذان.. وتمضي كقارئ في ردهات وزوايا روايته لتشهد مولد حب مرزوق وفتنة تحت المطر. هو ذا نجيب محفوظ ينتزع حكايته من عمق الواقع.. يتحدث وبعمق عن الإنسان في كل أحواله.. في غضبه وأناته، في ألمه وأمله، وفي ناسه ونجاحه..
تتسارع أحداث الرواية ليبرز مشهد درامي يكشف عن مرزوق فوق سريره بالمستشفى غارق الرأس والوجه الأربطة.. وبعدها يغادر مرزوق المستشفى بوجه جديد ليعلن لفتنة انتهائه فهو لم يعد مؤهلاً ليكون ذاك المنهل الذي كان..

وتمضي الرواية بأحداثها والقارئ يمضي بين سطورها مترقباً نهاية أليمة وربما سعيدة لحب رعاه بجوارحه وتابعه بناظريه.. من خلال خيال طواف في عالم الإنسان.

صوّر نجيب محفوظ في هذه الرواية كل البشاعة الأخلاقية التي تفشَّت بعد النكسة، ورغم ذلك احترم الذائقة الفنية ، فلم ينزل لدركة الإباحية .. كانت الرواية غاية في الإحباط والتقزز والانهزامية ، مبرراً لك أسباب كل ذلك ، كاشفاً عن أغوار المأساة بأسلوب شيّق وتسلسل عجيب.

تحميل رواية الحب تحت المطر باللغة الإنجليزية صيغة pdf مجاناً

كتب أخرى ل: نجيب محفوظ