تحميل وقراءة كتاب الحياة: دليل إرشادي pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة الحياة: دليل إرشادي
الحياة: دليل إرشادي
اسم الكتاب: الحياة: دليل إرشادي
المؤلف: مجموعة مؤلفين
عدد الصفحات: 548
سنة النشر: 2018
51 تحميل

وصف الكتاب

هذا كتاب

لمن شاء أن يعدل بوصلة سيره ويتجنب كثيرا من الخلط في المفاهيم أو يصحح مفاهيم فاسدة انتشرت في زمن الخلط والخبط

كتاب يضم مقالات لمختصين كتبوا فوضحوا و بينوا بياناً شافياً مختصراً في أمور الدين والدنيا حتى لا تعبد ربك بجهل و تسلك طريق الراشدين عن معرفة وبصيرة .

لمن اختلطت عليه المفاهيم في زمن المعمعة ولَبَّس عليه المتكلمون أمر دينه حتى كادت تُهلكه الشبهات والشهوات

لمن اختلطت عليه السبل فما يدري أي طريق يسلك

هذا كتاب يبين معالم الطريق ويجزل النصح كي تستبين طريق الحق و الفلاح

هنا من يحدثك عن الوحي : حياته والحياة به ، و من تقدم لكمعالم لضبط بوصلة سير المسلم في الحياة، وشيخ قدير يصحح مفاهيم عن رحلة الحياة بين الإيمان والعمل والدعوة والإصلاح ، ثم كاتب يحيي مصطلحاتالدعوة والداعية والمدعو؛ وشيخ يكلمك عن الدعاء والسجود وحياة القلب بينهما ؛ وشيخ جليل يحدثك عنالفقه في الدين وضرورته للحياة، وطالب نابغ يحدثك عنالمرحلتان الثانوية والجامعية ، كيف تخرج منهما بأقل الخسائر ، وأفضل النتائج .

ثم تجد من يحدثك عن إمكانية تغيير مجال الدراسة والعمل (خلاصة تجارب عديدة مر بها) ، وآخر يحدثك عن تجربة الدراسة في الخارج ، ثم طبيب يحدثك عن إمكانية الجمع بين تخصصين ، و باحثة تحدثك عنالمرأة المسلمة وسؤال العلم والثقافة في مجتمع السوق، ثم مقالان آخران عنالفتاة الصالحةكيف تكون بعيداً عن مبالغة المغالين وفتنة المضلين .

وهناك من يحدثك عن السفر ، وعن العاطفة الإنسانية ، عن الزواج ، وعن الأم الصالحة والأب الصالح ، عن القراءة ، وعن العلاقة بين المعلم والتلميذ فيما ينبغي أن تكون ، عن مروؤة العرب التي دفنتها ادعاءات الحداثة فصار العربي يخشى الظهور بهويته ، عن الصفاء النفسي ومشاكل الشخصية إنطلاقاً من مفاهيم الطب النفسي .