تحميل وقراءة رواية النساء لهن أسنان بيضاء pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة النساء لهن أسنان بيضاء
النساء لهن أسنان بيضاء
اسم الرواية: النساء لهن أسنان بيضاء
عدد الصفحات: 151
سنة النشر: 1969
17 تحميل

وصف الكتاب

كلما كتبت قصة أواجه بآلاف الأسئلة تتلخص في سؤال واحد: من هو؟ ومن هي؟ والواقع أني لا أكتب أبداً قصة عن رجل معين بالذات، أو عن إمرأة معينة بالذات.. ولكني أكتب دائماً عن رجل وامرأة كل منهما يمثل صورة اجتماعية قائمة فعلاً.. فواقع القصة ليس في أشخاصها، ولكنه في المجتمع الذي يحيط بهم.. وقد يجد عشرات الرجال وعشرات النساء أنفسهم أبطالاً وبطلات لقصصي.. وقد يحس بعضهم وهو يقرأ أنه ينظر إلى مرآة يرى فيها نفسه.. ورغم ذلك.. فإن كل هؤلاء ليسوا أبطالاً ولا بطلات للقصة، ولكن الصورة الإجتماعية التي ترسمها القصة هي التي تثير فيهم هذا الإحساس..

ورغم ذلك فأنا دائماً أرحب بالتساؤل.. من هو، ومن هي.. لأن مجرد التساؤل يعني أن القصة نجحت في تصوير مجتمع معين كما هو قائم فعلاً.. وهو نجاح يسعد به كل كاتب قصة.. وبعد.. هذه القصة هي آخر ما كتبت حتى اليوم.. ربما كان فيها جديد بالنسبة للقصص التي سبق أن كتبتها..

وكل ما اتمناه هو أن أكتب أكثر.. لعلي أستطيع أن أجدد أكثر.. فإن أزمتي الحقيقية هي أني لا أتمنى أبداً أن أكرر نفسي، ولا أن احتفظ بكيان أدبي واحد.. إني لن احتفظ بشبابي الأدبي أبداً إلا إذا استطعت أن أجدد وأن أتقدم.. فالشباب هو التقدم نحو الجديد.