تحميل وقراءة كتاب تيمورلنك : إمبراطور على صهوة جواد pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة تيمورلنك : إمبراطور على صهوة جواد
تيمورلنك : إمبراطور على صهوة جواد
اسم الكتاب: تيمورلنك : إمبراطور على صهوة جواد
التصنيف:
عدد الصفحات: 188
سنة النشر: 2010
102 تحميل

وصف الكتاب

القائد المغولي تيمورلنك ظهر في القرن الرابع عشر الميلادي ليجدد أفعال أجداده من المغول ويعيد مسيرة جنكيزخان وهولاكو ويؤسس إمبراطورية على جبل من الجماجم بنى إمبراطوريته وهو على صهوة جواده .. ولد عام 1336 م في مدينة كش وتسمى الآن شهر سبز جنوب سمرقند في قبيلة البرلاس الأوزبك اختلف تيمورلنك الذي لم يحمل لقب إمبراطور أو ملك بقوة بطشه التي تعادل قوة بطش جنكيزخان إلا أنه كان ينتمي إلى المسلمين ولم ينتم الى سلالة جنكيزخان واستطاع أن يجمع قبائل التتار ويخضعها لحكمه ثم استدار على العالم الإسلامي يغزوه فقام باحتلال العراق وبلاد الشام واستطاع القضاء على الإمبراطورية العثمانية في معركة أنقرة 1402م ومات السلطان العثماني غما وكدراً في الأسر .

وتقرأ في هذا الكتاب سيرة هذا البطل الأسطوري تيمورلنك منذ مولده وحتى هلاكه وهو في طريقه لغزو الصين كما هلك سلفه جنكيزخان . وكيف استطاع تكوين إمبراطورية كبرى ضمت العالم الإسلامي وبلاد الروس من جورجيا وأرمينيا .

وتقرأ كيف هلك فجأة وهو في قوته في 807هـ بعد أن دانت له البلاد من الهند الى الشام ودفنه في سمرقند حيث ضريحه هناك ثم تفككت إمبراطوريته بعد موته واختلاف أحفاده وأولاده فيما بينهم.