تحميل وقراءة كتاب علمانية المدفع والإنجيل pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة علمانية المدفع والإنجيل
ملاحظة: هذا العنصر جزء رقم #2 من إن أريد إلّا الإصلاح ما استطعت
علمانية المدفع والإنجيل
اسم الكتاب: علمانية المدفع والإنجيل
المؤلف: محمد عمارة
عدد الصفحات: 80
سنة النشر: 2007
25 تحميل

وصف الكتاب

ويُعد هذا الكتاب واحد من أشهر كتب الشيخ العلامة الدكتور محمد عمارة. وقد حقق هذا الكتاب مبيعات كبيرة في أوساط الفكر الإسلامي، حيث أن كتابات الدكتور عمارة يُشار إليها بالبنان في مجال الفكر الإسلامي.

و كتاب علمانية المدفع والإنجيل هو ثاني كتب سلسلة “إن أُريد إلا الإصلاح ما استطعت”. ويحاول الكاتب في هذا الكتاب استعراض بعض المخططات الغربية التي تمت ضد الأمة الإسلامية والمسلمين منذ زمن طويل. وفي الجزء الآخر من الكتاب يتحدث عن العلمانية والفرق بينها وبين الإسلام.

تكلم فيه الدكتور عمارة عن المخططات الغربية من قبل الدولة الغربية بالحرب على الإسلام لأنه الدين الذي يمثل عقبة في طريقهم ويُعرقل علمنة المجتمعات، وتُستخدم في هذه الحروب البعثات التنصيرية لاستغلال فقر الشعوب وشرائهم على حساب التنصر وترك الإسلام، ويتحدث عن مؤتمرات ووثائق صدرت في الفترات الآخيرة تبرهن صحة ما يقول مع ذكر الأمثلة كما حدث في أفغانستان والعراق.
ثم يتحدث في جزء آخر عن العلمانية وتعريف المصطلح وتاريخ نشأتها وظروف تلك النشأة مع بيان الفارق بين الإسلام الذي جاء ليجمع ثنائية الدين والدنيا عن العلمانية التى تريد فصل كل ما هو ديني وأخلاقي عن الدولة وإدارتها.
تحدث أيضًا عن ما فعلته الدول الإستعمارية في تونس والجزائر ومصر مت تغريب للقوانين ومحاولة طمس الهوية الإسلامية لتلك البلاد وما حدث في الجزائر من احتفالات فرنسية بعد مرور 100 عام على الإحتلال ليست ببعيدة عنا وهي تُثبت حقيقة العداء بين الغرب والإسلام والتى يظنها البعض أوهامًا.

كتب أخرى ل: محمد عمارة