تحميل وقراءة رواية في وادي الغلابة pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة في وادي الغلابة
في وادي الغلابة
اسم الرواية: في وادي الغلابة
عدد الصفحات: 155
سنة النشر: 1990
15 تحميل

وصف الكتاب

روايه سياسية صريحة.. تعبر عن فترة سيطرة المال علي الحكم او علي كل شئ.. ايضا تصور بدايه انهيار الطبقة المتوسطه.. مما خلق فجوة بين الطبقتين الاغنياء و الفقراء.. ذلك من خلال رحلة يعبرها مصطفي (ابن الاغنياء) في وادي الغلابة

رواية في وادي الغلابة هو أحد أشهر أعمال الروائي والكاتب المصري إحسان عبد القدوس. ويُعد هذا العمل من أكثر الأعمال انتشارًا في الأوساط الثقافية، حيث تُعد أعمال إحسان عبد القدوس من أشهر الأعمال الأدبية على الإطلاق.

وتتميز كتابات إحسان بالأسلوب البسيط والممتع مما يجعل القارئ يتفاعل معها بشكل جيد. كما يتسم هذا العمل بأسلوب إحسان عبد القدوس المنمق في طريقة تسلسل أحداث مؤلفاته الذي يختلف فيه عن الآخرين وكذلك في طريقة طرحه لأفكاره.

رواية في وادي الغلابة تحكي عن الصراع القائم في كل مكان وزمان من الطبقة الفقيرة من الشعوب والطبقة المتوسطة للحصول على حياة كريمة بين طبقات المجتمع من الأغنياء حولهم

كما عرض الكاتب في الرواية طريقة تفكير طالب غني ونظرته في المجتمع من حوله ، كذلك عرض الكاتب أيضًا رأي هذا الطالب الغني في الفقراء والغلابة ونظرته للحركة الوطنية التي كانت تحدث في مصر في نهاية السبعينات.