تحميل وقراءة كتاب قلوبهم معنا وقنابلهم علينا pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة قلوبهم معنا وقنابلهم علينا
قلوبهم معنا وقنابلهم علينا
اسم الكتاب: قلوبهم معنا وقنابلهم علينا
التصنيف:
عدد الصفحات: 264
سنة النشر: 2009
43 تحميل

وصف الكتاب

ملاحقة للحدث الأهم والأبرز، وتعليقات ذكية، وصور وملاحظات فيها الكثير من السخرية والتهكم على سلطةالأسيادالذين يتحكمون بعالمنا، وعلى مجمل الأوضاع السياسية وعلى الأحوال بما فيها أحوالنا، في مقالات هذا الكتاب الشيق ذو الأسلوب السلس والأفكار التي لا تنضب.

سبق للكاتبة الجزائرية المشهورة والتي بشهادة الرئيس أحمد بن بلة: “…رفعت بانتاجها الأدب الجزائري إلى قامة تليق بتاريخ نضالنا..”، أن أصدرت مجموعة المقالات هذه في مجلةزهرة الخليجالإماراتية.

لا تعتبر الكاتبةهذه المقابلات أدباً، بل ألماً داريتُه حيناً بالسخرية، وانفضحت به غالباً..”، وهيمقالات مجموعة حسب قضايا وهواجس وطنية وقومية..استنزفتني على مدى ربع قرن من الكتابة“.

وُضبت هذه المقالات في أربعة أبواب، يتعلق الباب الأول بموضوعشوف بوش بقى واتعلّم، بوش الذي دخل العراق،ربما ظنّ أنهم كانوا قبله يمشون حفاة، لذا ما توقّعكاوبويالتاريخ أن يكون لغضبهم أحذية“.

يطرح الباب الثاني مسألةالعراقي هذا الكريم المُهان، وفيه حديثعن مصير علماء العراق، ومهانة أمّة عاجزة حتى عن حماية علمائها، بعد أن وجدوا أنفسهم أول المستهدفين، وأول رمز عربي تصرّ أميركا على إذلاله..”.

يتحدث الباب الثالث عنخالتي أميركاالتياعتادت، عندما يتعلق الأمر بالشعوب الأخرى، ألا تفرّق بين القّبل والقنابل، حتى إنها كثيراً ما بعثت بصواريخها موقّعة بقّبل نجمات إغرائها لتقصف الناس الآمنين“.

أما الباب الرابع فيحمل عنوانتصبحون على خير يا عربوهو عنوان أيضا لمقالة تبدأها الكاتبة بالقول: “أكبر مؤامرة تعرّض لها الوطن العربي هي تجريد كلمةمؤامرةنفسها من معناها، حتى غدت لا تستدعي الحذر، ولا التنبّه لما يحاك ضدنا، بقدر ما تثير الإحساس بالاستخفاف والتهكم ممن يصيح بكل صوتهيا ناس.. يا هوو.. إنها مؤامرة“.

كتب أخرى ل: أحلام مستغانمي