تحميل وقراءة كتاب قلوب أمام المرآة pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة قلوب أمام المرآة
قلوب أمام المرآة
اسم الكتاب: قلوب أمام المرآة
عدد الصفحات: 238
سنة النشر: 2018
154 تحميل

وصف الكتاب

حتى لا نسقط فى الفخ ، فى هذا الكتاب: بذرة النفاق كامنة فى قلبك إما أن ترويها أو تقتلها فى قلب كل واحد فينا يقبع منافق صغير…
دينك فى خطر… و قلبك فيه بعض أعراض المرض! و غذا مرض القلب كان الى الموت اقرب. النفاق اخطر مرض.. و الوقاية منه واجبةو فريضة اليوم و ما أنزل الله داء إلا و جعل له الدواء

“قال رجل لحذيفة إني أخاف أن أكون منافقاً، فقال: لو كنت منافقاً ما خفت النفاق، إن المنافق قد أمن النفاق” فلمن يخافون على أنفسهم النفاق، ولمن لا يأمنون على أنفسهم من أن يكون بهم شعبة من شعبه كان هذا الكتاب.

تحدث  الكاتب عن كل ما يتعلق بالنفاق، تعريفه وانتشاره وأنواعه، عن سبل معرفته وطرائق تجنبه وعلاجه والتوبة منه، عن النفاق العبادي والسلوكي والأخلاقي والاجتماعي والحركي، عن بذوره وعوارضه ودلائله وأمثلة عليه وقصص تروى. كان الكتاب مخيفاً أحياناً وباعثاً على التأمل في النفس والقلب والدين والفكر، على الوقوف بهم أمام مرآة الحقيقة للتحليل فالمعرفة فالعمل.

الأسلوب كان مباشراً وصريحاً، وعظيّاً في بعض الأحيان، مثيراً للمشاعر في أخرى، وتقريرياً في أخرى كثيرة. وكانت اللغة فصيحة صحيحة، ليست ملئى بالزخرفات ولكن فيها ما فيها من حسن البيان. وكان ترتيب الكتاب وتنسيقه وألوانه وتصميمه جميلة و مشجعة على الاستمرار في القراءة، وهذه نقطة تحسب للكاتب، فلم يصب أفكاره في أوراق جامدة بل بعث الحياة والتفاؤل في التصميم الأنيق.

كتب أخرى ل: خالد أبو شادي