تحميل وقراءة كتاب هو وهي والآخرون pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة هو وهي والآخرون
هو وهي والآخرون
اسم الكتاب: هو وهي والآخرون
عدد الصفحات: 255
سنة النشر: 1997
84 تحميل

وصف الكتاب

19 رسالة تحكى لا بل تكشف صور جديدة من صور النفس البشرية التى إزداد تعجباً لأحوالها! ويل لنا نحن البشر من نفوسنا ومن الشر الكامن بها!
مع كل رسالة تكتشف أن الإندهاش والعجب أمر لا محل له مادام الإنسان موجود على ظهر البسيطة سواء كان ذلك الإندهاش من حجم شرور النفوس أو مدى تقلب الزمن وأحواله مع الناس أو حتى من وجود نفس خيرة راضية بتصاريف القدر معها!

كتب عبد الوهاب مطاوع لا تخلو من الحكمة والعبرة التى تزيدان الإنسان خبرة وفهم! لا أعتقد مهما بلغ إطلاع الإنسان بأحوال النفوس سيستطيع أن يفهم ويتنبأ بأفعال النفوس وتوقيت ظهورها للنور!قال تعالى ” وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا*فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا*قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا*وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا”

يقول : نحن لا نستطيع أن نرغم أحدا على أن يحبنا ويبادلنا مشاعرنا الصادقه تجاهه .. وإنما نستطيع فقط أن نحترم أنفسنا ونكف عن استجداء من لا يحمل لنا بعض ما نحمله له نحن من حب ومشاعر. و لا قيمة لنا فى الحقيقة إلا لدى من يحبوننا ويتمسكون بنا وأننا مهما تمادينا فى الكبر عليهم والغرور معهم فلسوف تجئ لحظة فاصلة تنتصر فيها الكرامة على الحب والضعف البشرى ويهجرنا من نتصور أنهم لا حياة لهم إلا بنا.