الرئيسية السلاسل فرسان النهار من الصحابة الأخيار

فرسان النهار من الصحابة الأخيار

بدأنا بالحديث عن “فرسان النهار لماذا؟” ثم ذكرنا فضل الجهاد في القرآن الكريم والآيات الدالة عليه، والتحذير من تركه والتقاعس عنه، ثم الأحاديث في فضل الجهاد من السنة المطهرة، ثم ذكرنا فصلاً خاصاً عن إعلام النبلاء بفضل الشهادة والشهداء، ولقد ذكرنا مراتب الجهاد وأنواعه، ومراحل تشريع الجهاد.
وهذه موسوعة تضم .إن شاء الله. ألف فارس وأكثر بداية من الأنبياء والرسول “صلى الله عليه وسلم”، ثم أبطال الصحابة من القرن الخيري الذى لا يجود بمثله الزمان أبداً. وقد بدأنا بالحديث عن العشرة المبشرين بالجنة ثم قادة النبي “صلى الله عليه وسلم” الذين اختارهم فى حياته لقيادة السرايا، وهذه أفضل تزكية من الرسول القائد “صلى الله عليه وسلم” الذى يعرف قدر الرجال ويقدر البطولة والفروسية. ثم تكلمنا عن أفضل الرجال من البدريين، ثم قادة الفتوحات من الصحابة الذين تولوا قيادة الجيوش والفتوحات فى عصر الخلفاء الراشدين ومن بعدهم. ثم بقية الصحابة، فهى موسوعة قاصرة على الصحابة فقط.
ولقد أفردنا فى ذكر شهداء الصحابة وكنت أتمنى أن أتوسع فى تراجمهم ولكن لم تسعفنى كتب التراجم والسير إلا بما كتبت وتكلمنا عن أبطال الصحابة وشجعانهم وفرسانهم. وتضم -أيضاً- الأحاديث الضعيفة والموضوعة في باب الجهاد، حتى لا يحتج بها الدعاة والوعاظ عليها. هذه الموسوعة كلها للفرسان، والفرسان فقط.