تحميل وقراءة كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة الأب الغني والأب الفقير
الأب الغني والأب الفقير
اسم الكتاب: الأب الغني والأب الفقير
المترجم: مكتبة جرير
عدد الصفحات: 233
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية - الفرنسية
سنة النشر: 1997
الإسم الأصلي: Rich Dad, Poor Dad
56969 تحميل

وصف الكتاب

كتابالأب الغني والأب الفقيرللكاتب ورجل الأعمال روبرت كيوساكي، يتحدث عن الفروق الذهنية والسلوكيات بين الأثرياء والفقراء. يتضمن الكتاب أربعة أفكار رئيسية:

الفرق بين الدخل والأصول: يؤكد الكتاب على أن الأثرياء يركزون على بناء الأصول التي تولد دخلاً، في حين أن الفقراء ينفقون الكثير من دخلهم على الأشياء التي لا تولد أصولًا.

الديون الجيدة والديون السيئة: يوضح الكتاب أن الأثرياء يستخدمون الديون الجيدة للاستثمار في الأصول التي تزيد قيمتها بمرور الوقت، بينما يقوم الفقراء بالاقتراض لشراء الأشياء التي تفقد قيمتها بسرعة.

الاستثمار في الذات: يشجع الكتاب على تعلم مهارات جديدة وتحسين الذات كطريقة لزيادة الدخل وبناء الثروة.

العقلية الثرية: يركز الكتاب على أن العقلية الإيجابية والثرية هي مفتاح النجاح المالي، ويشجع على تغيير العادات والسلوكيات السلبية التي تؤدي إلى الفقر واكتساب العادات الإيجابية التي تؤدي إلى الثراء.

يعد هذا الكتاب نقطة بداية لكل من يسعى للتحكم في مستقبله المالي، فهو لا غنى عنه لأصحاب الملايين، وقد أثار ضجة في عالم المال! . فهذا الكتاب يقضي على أسطورة الحاجة إلي دخل مرتفع من أجل تحصيل الثروة، ويتحدى المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول. كما يبين للوالدين كيف أنهم لا يستطيعان التعويل على النظام المدرسي في تعليم أبنائهما طبيعة المال. كذلك يحدد بوضوح تام ما هي الأصول وما هي الخصوم؟ ويعلمك ما تلقنه لأبنائك عن المال، حتى يحققوا مستقبلاً ماليًا ناجحًا.

تستطيع من خلال موقعنا تحميل وقراءة كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF مجاناً أو تحميل الكتاب انجليزي pdf

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير باللغة الفرنسية صيغة epub مجاناً

تحميل كتاب Rich Dad, Poor Dad مترجم مجاناً