تحميل وقراءة كتاب قواعد الثراء pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة قواعد الثراء
ملاحظة: هذا العنصر جزء رقم #5 من قواعد ريتشارد تمبلر
قواعد الثراء
اسم الكتاب: قواعد الثراء
المترجم: مكتبة جرير
عدد الصفحات: 297
اللغات المتوفرة: العربية - الإنجليزية
سنة النشر: 2006
الإسم الأصلي: The Rules of Wealth
765 تحميل

وصف الكتاب

– الغني هو الشخص الذي يجد نفسه قادراً على العيش معتمداً ليس على الأموال التي اكتنزها (والتي يطلق عليها رأس المال) أو حتى على أرباح رأس المال هذا، وإنما الذي يستطيع العيش اعتماداً على أرباح أرباح رأس المال.

– ما الذي تريد المال من أجله؟ حدد أهدافك يا صديقي وأبقها سراً في نفسك، ومهما كان ما كتبته -وأنا أنصحك بالكتابة- حيث أنها تمنح الأمر واقعية أكبر، أبقه سراً وفي أمان، فسوف تستفيد يوما ما عندما تعيد النظر إليه، وترى إذا ما كنت بالفعل قد حققت أحلامك وإنجازاتك.

– اعرف الكيفية التي يفكر بها الأغنياء، وهذا يعني دراسة الأغنياء من بعيد، على الرغم من أنك سرعان ما ستصير واحداً منهم، سيكون عليك ملاحظة اللغة التي يتحدثون بها، الأماكن التي يعيشون ويأكلون فيها، الوسيلة التي يذهبون بها للعمل، كيفية قضائهم أوقات فراغهم، كيفية ادخارهم المال واستثمارهم له، باختصار لا بد لك من دراسة المال إذا ما أردت أن تصيب الثراء.

– تحكمك في نفسك أصعب من تحكمك في مالك، فنحن نظن أننا نعرف أنفسنا جيدا إلى أن تأتي اللحظة التي نقرر فيها أن نقلع عن التدخين، أو اتباع حمية غذائية، أو اكتساب لياقة بدنية، أو تحقيق الثراء، عندئذ ندرك أننا أكثر كسلاً مما كنا نظن، وتنقصنا العزيمة وقوة الإرادة والإصرار، وأننا غير مستعدين لبذل الجهد اللازم، وأننا نتخلى عن أهدافنا بسهولة ونيأس بسرعة. لذا فإن التحكم في الذات وتعلم إرجاء إشباع الذات هي مهارات هامة يجب تعلمها.

هذه أهم النقاط الواردة في الكتاب، الكتاب قيّم جداً ويجب قراءته لكل من يطمح لأن يكون ثريّ

تحميل كتاب قواعد الثروة عربي وانجليزي pdf

تحميل كتاب قواعد الثراء باللغة الإنجليزية صيغة epub مجاناً

تحميل كتاب The Rules of Wealth مترجم مجاناً

كتب أخرى ل: ريتشارد تمبلر