تحميل وقراءة كتاب هنيئا لمن عرف ربه pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة هنيئا لمن عرف ربه
هنيئا لمن عرف ربه
اسم الكتاب: هنيئا لمن عرف ربه
عدد الصفحات: 288
سنة النشر: 2015
705 تحميل

وصف الكتاب

سباحة في بحر المعارف الإلهية الذي لا ساحل له.. واستكشاف أسماء الله الحسنى وصفاته بمقدار ما أذن به.. وملأ خزائن اليقين من روافد معرفة رب العالمين ..
وبناء قلعة الثبات بإبصار القلب لأنوار الأسماء والصفات .. ومتعة روحية هائلة بأجمل المعارف: معرفة الله، وألذ ألوان العلوم: العلم به..

قد تكلم هذا الكتاب عن ستة عشر اسمًا من أسماء الله الحسنى هي ( الرحمن والفتاح والهادي والبرَّ والحميد واللطيف والوكيل والمؤمن والرزاق والودود والشكور والقريب والغفور والمحسن والحليم والوليّ).
بحيث قدم عرضًا مفصلًا رائعًا ممزوجًا بأعذب المعاني والآيات من كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وقد اشتمل على أقوال بعضٍ من العلماء ممن شرحوا وبينوا معاني أسماء الله الحسنى، ومما اضاف لهذا الكتب رونقًا تلك القصص و الروايات التي تُحدثك عن رحمة الله وهدايته لعباده ولطفه بهم.
فقد تميز هذا الكتاب من كافة النواحي من طريقة العرض إلى تصميم الكتاب والخرائط التفصيلية في بداية كل فصل من فصوله التي تقدم لك لمحة موجزة عن أهم عناوين ذلك الفصل وذلك الحوار العذب الذي يدور بينك وبين سطور هذا الكتاب الشيق، الذ يقدم لك لمحة بسيطة عن العظيم ربِّ العالمين { الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى}.

كتب أخرى ل: خالد أبو شادي