تحميل وقراءة كتاب الإعتكاف تربية الأيام العشرة pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة الإعتكاف تربية الأيام العشرة
الإعتكاف تربية الأيام العشرة
اسم الكتاب: الإعتكاف تربية الأيام العشرة
عدد الصفحات: 40
سنة النشر: 2003
54 تحميل

وصف الكتاب

كتاب علامة استفهام – تساؤلات قلوب حائرة هو أحد أشهر مؤلفات وكتابات الطبيب الصيدلي والمربي والداعية الإسلامي الشهير الدكتور خالد أبو شادي وأكثرها تأثيرًا. وقد حقق هذا الكتاب شهرةً واسعة في الأوساط الثقافية، كما حقق مبيعات كبيرة في مصر والوطن العربي بأكمله.وقد خصص الدكتور خالد أبو شادي أغلب كتاباته من كتب ومقالات وغيرها للحديث عن القلب وما هي الأمراض التي تعتريه، وكيف لنا أن نصلح أمراض قلوبنا، كما يتحدث في كتاباته أيضًا عن تزكية النفس الإنسانية وتربيتها والسمو بها حتى تقود صاحبها إلى الجنة.

وقد تميزت كتابات الدكتور خالد أبو شادي بقدرته الكبيرة على التوصيف الدقيق والمُفصل للمشاكل التي يتحدث عنها وتمكنه الفريد من تقديم حلول ناجعة وقوية وفعالة لهذه المشكلات. ويرجع سبب تميزه في كتاباته إلى عمله الدعوي على أرض الواقع والذي أكسبه مهارات دعوية كثيرةوفي كتاب الاعتكاف تربية الأيام العشرة يتحدث الداعية الدكتور خالد أبو شادي عن واحدة من أجَّل العبادات التي كان يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان، ألا وهي عبادة الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك.

ويتحدث الكاتب في هذا الكتاب عن الاعتكاف وما هي شروط صحته وما هي ضوابته، كما يُوضح الأثر العظيم لهذه العبادة على النفس، وكيف أن هذه العبادة تُربي صاحبها وتُهذب نفسه. وقد كتب الدكتور خالد أبو شادي هذا الكتاب من أمام الكعبة المشرفة أثناء تأديته مناسك العمرةعلى الرغم من انه كتاب صغير ٤٠ صفحة فقط إلا انه مفيد و رائع  حيث ورد ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف في العشر الاواخر من رمضان .
و الاعتكاف عبادة عظيمة تعلمنا ان نخرج من قلبنا حب الدنيا و نلجأ الى الله تعالى وحده و نعبده و نذكره كثيرا ونتأمل ونصبر على الابتعاد عن الشهوات.

كتب أخرى ل: خالد أبو شادي