تحميل وقراءة كتاب أرجوك لا تفهمني pdf مجاناً

الرئيسية المكتبة أرجوك لا تفهمني
أرجوك لا تفهمني
اسم الكتاب: أرجوك لا تفهمني
عدد الصفحات: 153
سنة النشر: 1993
16 تحميل

وصف الكتاب

مقالات رائعة لعبد الوهاب مطاوع، يتناسق فيها الأسلوب الصحفي مع فن القصص القصيرة مع السرد واستخلاص العبرة بطريقة سلسة بعيداً عن الحشو والمطل والوعظ الممل.

لا تصدقنى إذا قلت لك مرة أننى جلست لأكتب مقالا فأخذتنى “نشوة الكتابة” ولم أشعر بالوقت وهو يسرقنى ..فالحق أنى لا أكره شيئا فى الحياة مثلما أكره الكتابة. ولو تركت لنفسى ما جلست إلى مكتبى إلا لأقرأ واستمتع بما عانى غيرى لكى يسطره على الورق .. وليس هناك بالنسبة لى شئ اسمه نشوة الكتابة وإنما هناك شئ اسمه عناء التفكير “وغلب” التدقيق فى كل كلمة وشقاء الرجوع للمراجع لتوثيق أى معلومة تأتى عرضا فى مقالى ..

ثم هناك بعد كل ذلك عذاب الشك فى قيمة ما كتبت وقلق الخوف من ألا يستحق عناء القراءة أو قبول القارئ له أو استحسانه! ورغم أن كتابى الحادى عشر قد صدر لى منذ أيام .. فإنى لم اتخلص بعد من وساوسى تجاه ما أكتب ولم أجلس مرة لأكتب دون أن يراودنى خاطر جميل أشبه بالحلم استسلم له كثيرا ..هو اننى قد وجدت لنفسى “عملا ” آخر بعيدا عن هذا العناء مع أنى لم أتخيل لنفسى منذ كنت فى الرابعة عشرة من عمرى حياة أخرى بعيدة عن دنيا القراءة والكتابة ولا أصلح لممارسة أى شئ آخر فى الحياة سوى هذا الشقاء الأبدى فهل عندك – بعد أن تقرأ هذا الكتاب – حل آخر لهذه المشكلة؟!